الهوارية- نابل/ إحباط عمليتي إجتياز للحدود البحرية خلسة

تمكنت الوحدات التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بنابل فجر يوم 26 ديسمبر2017 من إحباط عملية هجرة سرية بحرا بمنطقة سيدي سالم معتمدية الهوارية وألقت القبض على خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 21 و35 سنة أصيلي ولايتي المهدية وتونس (أحدهم صادر في شأنه حكما بالسجن لمدة ستة أشهر من أجل "العنف الشديد") كما حجزت لديهم سيارة معدة للكراء (تمّ إستغلالها من طرفهم للوصول إلى مكان إنطلاق العملية) ومبلغا ماليا من العملة الأجنبية قدره 300 أورو.

بالتحري معهم من قبل المركز البحري للحرس الوطني بالهوارية إعترفوا بأنهم كانوا يعتزمون إجتياز الحدود البحرية خلسة بإتجاه إيطاليا إنطلاقا من سواحل الجهة.

بإستشارة النيابة العمومية أذنت للمركز المذكور بالإحتفاظ بهم جميعا وإتخاذ الإجراءات القانونية.

كما تمكنت الوحدات المذكورة في نفس اليوم على الساعة 16.00، من إحباط عملية ثانية وضبطت مركب بحري على مستوى سواحل الهوارية مجهّز بعدد02 محركات على متنه عدد05 مجتازين أصيلي ولايات قفصة ومدنين ونابل تترواح أعمارهم بين 25 و35 سنة وجزت لديهم مبلغا ماليا من العملة الأجنبية قدره 980 أورو.

يإحالتهم على مركز الحرس البحري بسيدي داود والتحري معهم إعترفوا بأنهم كانوا يعتزمون إجتياز الحدود البحرية خلسة بإتجاه إيطاليا وبمراجعة النيابة العمومية في شأنهم أذنت بالإحتفاظ بهم جميعا وإتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.

  • عدد المشاهدات:
  • (2633)

أخبار الحرس الوطني