منوبة/ حجز كميات هامة من علب السّجائر مختلفة الأنواع معدّة للبيع خارج المسالك القانونيّة

في إطار التصدّي لظاهرة الإحتكار والسّعي المتواصل لضبط العناصر الضالعة في هذا المجال، وعلى إثر توفر معلومات لدى وحدات الإستمرار بمركز الأمن الوطني بمنوبة مفادها تعمّد شخص إحتكار كميات هامّة من عُلب السّجائر بمقرّ سكناه ليقوم بتوزيعها وبيعها ليلا بجهة منوبة خارج المسالك القانونيّة.

قامت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 26 و27 نوفمبر 2020 الوحدات المذكورة بنصب كمين محكم للمظنون فيه تبيّن من خلاله تردّد العديد من الأشخاص على مقرّ إقامته حيث يقوم بتسليمهم كميات مختلفة من علب السّجائر مقابل مبالغ ماليّة حيث تمّ ضبط شخصين أحدهما كان قد تسلم 20 علبة سجائر من المظنون فيه فيما كان الثاني متوجها للتزوّد بكمية من علب السّجائر.

بالتنسيق مع النيابة العموميّة وإعلامها بالموضوع أذنت بمداهمة مقرّ إقامة المظنون فيه وبتفتيشه تفتيشا دقيقا تمّ العثور على 540 عُلبة سجائر مختلفة الأنواع وبالتحرّي معه إعترف بإحتكاره وبيعه لعلب السجائر المذكورة خارج المسالك القانونيّة.

بمراجعة النيابة العموميّة، أذنت بحجز البضاعة المذكورة وتحرير محضر بحث موضوعه "الإحتكار" وإحالته على مركز الأمن الوطني بمنوبة لختم الأبحاث والتنسيق مع المصالح المعنية بوزارة التجارة.

  • عدد المشاهدات:
  • (1949)

أخبار الأمن الوطني