اختتام الاجتماع الثّاني لوزراء داخليّة مجموعة الاتّصال حول طريق الهجرة بوسط المتوسّط

 

اختتمت ظهر اليوم 24 جويلية 2017 أشغال الاجتماع الثّاني لوزراء داخليّة مجموعة الاتّصال حول طريق الهجرة بوسط المتوسّط بمقرّ الأمانة العامّة لمجلس وزراء العرب، وكان السّيد رئيس الحكومة يوسف الشّاهد قد أشرف على افتتاح أشغال هذا الاجتماع.

وتولّى السيد وزير الداخليّة الهادي مجدوب القاء كلمة بالمناسبة أكّد خلالها أنّ هذا الاجتماع يعتبر مواصلة للتّباحث حول السّبل الكفيلة بتعزيز التّعاون في ما بين الدّول المشاركة لمكافحة التّسلّل والهجرة غير القانونيّة، ولتصوّر الحلول الملائمة لهذه الظّاهرة.

كما أشاد السّيد الوزير بمجهودات الوحدات الأمنيّة التّونسيّة في إحباط العديد من محاولات التّسلّل وتفكيك الشّبكات الضّالعة في ذلك وتتبّع الوسطاء والمنظّمين عدليّا.

وأشار في هذا الصّدد السّيد الهادي مجدوب إلى أنّ تونس تتصدّى إلى محاولات الهجرة السرّية نحو بلدان الضّفة الشّماليّة للمتوسّط وأنّ أعداد المحاولين التّسلل كانت دائما مهمّة وأغلبهم من غير التّونسيين وينتمون إلى بلدان جنوب الصّحراء.

وشدّد السيد الوزير على أنّ تونس تعمل على إعداد مخطّطات وبرامج محكمة لتأمين مراقبة الموانئ والشّريط السّاحلي البرّي والبحري، مشيرا إلى ضرورة التّعاون بين الدّول المشاركة.

  • عدد المشاهدات:
  • (6706)

مستجدات الوزارة