أهمّ تدخّلات وحدات الحماية المدنيّة

تمكنت وحدات الحماية المدنية بقبلي ليلة أمس 28 جوان 2016 من إخماد حريق بأكثر من 8000 لتر من البنزين المهرب مخزنة بأوعية بلاستيكية داخل مخزن يمسح 100 مترا مربعا كائن بمنطقة فطناسة من معتمدية سوق الأحد بولاية قبلي.

وقد تولت فرق الإطفاء مجابهة النيران ومنع إنتشارها إلى المنازل المجاورة فيما قام فريق الإسعاف للحماية المدنية بنقل 02 مصابين لهما صعوبة في التنفس من مكان الحريق إلى المستشفى المحلي بسوق الأحد نتيجة إستنشاقهما الدخان.

كما تمكنت وحدات الحماية المدنية التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بصفاقس في ساعة متأخرة من الليل وصباح اليوم 29 جوان 2016 من إنقاذ عائلة ومنع تسرب النيران والسيطرة على الحريق الذي نشب بورشة معدة لصنع علب المرطبات كائنة بطريق المهدية كلم 07 ساقية الداير ولاية صفاقس، حيث تولت فرق الإطفاء إخماد النيران ومنع إنتشارها إلى الطابق الأول المعد للسكن.

 وقد تمثلت الخسائر المادية في إتلاف 15 طن من الورق غير المصنع و05 طن من العلب الورقية وآلة لصنع الأكياس وآلة طباعة وآلة تغليف.

من جهة أخرى، تمكنت وحدات الحماية المدنية ببنزرت يوم 28 جوان 2016 من إنقاذ إمرأتين  سقطتا ببئر عمقها حوالي 40 مترا أثناء تزودهما بالماء الصالح للشراب جرّاء إنهيار فجئي للجزء العلوي للبئر بمنطقة البهاليل من معتمدية ماطر بولاية بنزرت.

هذا وقد تمكن فريق الإنقاذ للحماية المدنية بفضل حرفيته وسرعة التدخل من إخراج المرأتين من البئر دون تسجيل أي إصابات تذكر ونقلهما إلى المستشفى المحلي بمنزل بورقيبة.

  • عدد المشاهدات:
  • (6638)

أخبار الحماية المدنيّة