مجهودات الحرس البحري في التصدي لظاهرة اجتياز الحدود البحرية خلسة

تمكنت وحدات المنطقة البحرية بجرجيس يوم 29 جوان 2020 بسواحل منطقة "السويحل" من احباط عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة وضبط مركب بحري على متنه 09 مجتازين أصيلي بنقردان ومارث وقفصة وجرجيس وحجز لديهم مبلغ مالي من العملة الأجنبية قدرها 830 أورو. باستشارة النيابة العمومية، أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهم.

 

بمنطقة المناصرية من معتمدية جبنيانة تولت يوم 30 جوان 2020 دورية مشتركة بين مركزي الحرس الوطني بجبنيانة والحنشة مداهمة منزل مهجور وضبط بداخله 04 أشخاص تتراوح اعمارهم بين 29 و32 سنة قاطنين المهدية وصفاقس وبإحالتهم على فرقة الابحاث والتفتيش بجبنيانة والتحري معهم إعترفوا أنهم كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة.

تم اتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم حسب تعليمات النيابة العمومية.

 

تولت يوم 30 جوان 2020 دورية تابعة لمركز الحرس الوطني بالعامرة مداهمة منزل مهجور وضبط بداخله 20 شخصا من جنسيات دول إفريقية مختلفة بالتحري معهم إعترفوا انهم كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه اوروبا.

تم اتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم حسب تعليمات النيابة العمومية.

 

تمكنت يوم 30 جوان 2020 وحدات المنطقة البحرية بالمهدية من ضبط مركب صيد بصدد الإبحار وعلى متنه مجموعة من المجتازين تمكنوا من التحصن بالفرار فيما تم القاء القبض على الربان رفقة شخص آخر قاطنان بالجهة.

تم اتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهما بحسب تعليمات النيابة العمومية.

 

تمكنت يوم 29 جوان 2020 دورية تابعة لمركز بحري بالشابة من ضبط 10 مجتازين أصيلي جهتي المهدية وسوسة تتراوح أعمارهم بين 22 و50 سنة (أحدهم صادر في شأنه منشوري تفتيش من أجل "الإعتداء بالعنف الشديد والإعتداء على موظف" ومحكوم عليه بالسجن لمدة 15 سنة و04 أشهر) وضبط المركب المستغل في عملية الاجتياز ومحركات بحرية وكمية من البنزين. باستشارة النيابة العمومية اذنت بالاحتفاظ بكامل المجموعة وإحالة المفتش عنه على مصدر التفتيش و ادراج 02 من منظمي العملية بالتفتيش.

 

تمكنت دورية تابعة لمركز بحري اللواتة من ضبط مركب بحري على متنه 21 مجتازا تتراوح اعمارهم بين 17 و40 سنة أصيلي جهة جبنيانة.

تمت احالة كامل المجموعة على مركز بحري صفاقس لاتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم حسب تعليمات النيابة العمومية.

 

تمكنت دورية تابعة لمركز بحري طبلبة بسواحل جهة السكرين يوم 29 جوان 2020 من ضبط 05 أشخاص قاطنين جهتي القيروان والمنستير على متن سيارة أجرة.

بالتحري معهم إعترفوا أنهم كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية بعد التنسيق مع منظم العملية.

كما تمكنت نفس الوحدة من احباط عملية اجتياز ثانية، حيث تم ضبط 07 أشخاص وبتفتيش الوسيلة تم حجز محرك بحري وكمية من المحروقات.

تم اتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم حسب تعليمات النيابة العمومية.

  • عدد المشاهدات:
  • (308)

أخبار الحرس الوطني