باب بحر- تونس/ القبض على 03 أشخاص من أجل السرقة والمسك بنية الاستهلاك والترويج لمادة مخدرة

إثر تعهد فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بباب بحر بالبحث في قضية "السرقة باستعمال الحيلة والمشاركة في ذلك" تضرّر فيها شخص من قبل فتاتين حيث عند استقبالهما بشقته بجهة لافيات عمدتا إلى وضع مادة مخدرة بقهوة كان يحتسيها وإثر سريان المخدر بجسمه ودخوله في غيبوبة، تولّتا سرقة جهاز حاسوب محمول وهاتفه الجوال ومبلغ مالي يفوق الألف دينار ثم تحصّنتا بالفرار.

بإيلاء الموضوع الأهمية اللازمة، تمكنت الوحدات المذكورة من التعريف بالفتاتين والقبض على إحداهما (عمرها 25 سنة) يوم 08 نوفمبر 2019 بجهة باب الخضراء والتي بعرضها على المتضرر تعرّف عليها مؤكّدا أنها من قامت بسرقته بمعية صديقتها التي تم إدراجها بالتفتيش.

بالتحري معها، اعترفت بما نُسب إليها وبتخطيطها المُسبق لعملية السرقة بمشاركة صديقتها وشخصين آخرين كما اعترفت بتولّيها التزوّد بالأقراص المخدرة من أحد الأشخاص الذي بتعميق التحريات، أمكن القبض عليه (عمره 30 سنة) وخلال التحري معه، اعترف بدوره أنه يتزوّد عادة بالمواد المخدرة من أحد المروّجين بالجهة.

وبنصب كمين محكم، تمكنت الوحدات المذكورة من القبض على هذا الأخير وحجزت لديه 07 قطع مختلفة الأحجام من مخدر القنب الهندي "الزطلة".    

بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بهم جميعا من أجل " السرقة باستعمال الحيلة والمشاركة في ذلك " و"الاتجار في المواد المخدرة" وإدراج البقية بالتفتيش ومواصلة الأبحاث.

  • عدد المشاهدات:
  • (129)

أخبار الأمن الوطني