مجهودات الحرس الوطني في التصدي لظاهرة إجتياز الحدود البحرية خلسة

في إطار التصدي لظاهرة الهجرة الغير الشرعية انطلاقا من السواحل التونسية فقد تمكنت يوم 08 جويلية 2019 من تحقيق النتائج التالية:

 إحباط عملية إجتياز الحدود البحرية خلسة انطلاقا من سواحل العقلة معتمدية جرجيس ولاية مدنين وإلقاء القبض على 07 أشخاص من متساكني الجهة اعمارهم تتراوح بين 15 و52 سنة وحجز لديهم مركب بحري مجهز بمحرك و12 وعاء بلاستيكي من مادة البنزين وجهاز "GPS" ومبلغ قدره 1500 دينارا. بمراجعة النيابة العمومية اذنت لفرقة الارشاد البحري للحرس الوطني بجرجيس بالاحتفاظ بعدد 03 منهم وابقاء البقية بحالة سراح.

تمكنت دورية تابعة لفرقة الارشاد البحري للحرس الوطني بقليبية ولاية نابل من القاء القبض على 07 أشخاص من متساكني ولايات نابل واريانة وقابس اعمارهم تتراوح بين 15 و32 سنة على متن مركب بحري مستوى شاطئ الزهور معتمدية الميدة وحجزت لديهم مبلغ مالي قدر ه 270 "أورو".

 تم الاحتفاظ بهم جميعا بتعليمات من النيابة العمومية واتخاذ ما يتعين في شانهم

 ضبطت الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس مركب بحري على متنه 70 مجتازا من جنسيات إفريقية مختلفة (من بينهم 03 إناث) مستوى سواحل قرقنة وبالتحري معهم اعترفوا أنّهم أبحروا من سواحل زوارة الليبية.

باستشارة النّيابة العموميّة، أذنت بالاحتفاظ بهم واتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم.

تمكنت دورية تابعة لفرقة الارشاد البحري للحرس الوطني بالمنستير من ضبط مركب صيد مجهز بعدد 02 محركات بحرية ومحمل بكمية من المحروقات مستوى شاطئ طبلبة لاستغلاله في عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة.

 تم حجزه والمساعي حثيثة القاء القبض على منظم عملية الاجتياز.

 

  • عدد المشاهدات:
  • (387)

أخبار الحرس الوطني