القبض على 03 عناصر تكفيرية

في إطار التوقي من المخاطر الإرهابية بمختلف ولايات الجمهورية، تمكنت يوم 01 أوت 2018 فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بسيدي بوزيد من القبض على عنصر تكفيري عمره 32 سنة قاطن الجهة وباشرت قضية عدلية في شأنه موضوعها "الاشتباه في الانتماء الى تنظيم ارهابي وتمجيد الارهاب" حيث تعمّد المعني تنزيل صور وتدوينات ومقاطع فيديو بحسابه الخاص عبر شبكة التواصل الاجتماعي تحرّض على الإرهاب وتمجد التنظيمات الإرهابية.

كما احتفظت فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بجندوبة بعنصر تكفيري قاطن معتمدية جندوبة الجنوبية وباشرت قضية عدلية في شانه موضوعها "الاشتباه في الانضمام الى تنظيم ارهابي"، عُثر بحوزة المعني على ورقة مكتوبة بخط اليد تحرض على الارهاب، كما عُثر بهاتفه الجوال على مقاطع فيديو وأناشيد تكفيرية.

وبناء على معلومات، تمكنت فرقة الابحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بمساكن ولاية سوسة من القبض على عنصر تكفيري قاطن معتمدية الوسلاتية ولاية القيروان عمره 33 سنة مفتش عنه من أجل "التهديد بما يوجب عقابا جنائيا" وبالتحري معه اعترف بالتحريض على أعوان الأمن والعسكريين.

باستشارة النيابة العمومية أذنت للفرقة المذكورة بالاحتفاظ به ومباشرة قضية عدلية في شأنه موضوعها "الاشتباه في الانتماء الى تنظيم ارهابي."

  • عدد المشاهدات:
  • (2474)

أخبار الحرس الوطني