إمضاء إتفاق تعاون بين تونس وألمانيا في المجال الأمني

بدعوة من نظيره الألماني أدى اليوم الإثنين  26 سبتمبر 2016 السيد وزير الداخلية الهادي مجدوب زيارة عمل إلى جمهورية ألمانيا الفيديرالية.

وتندرج الزيارة في سياق توطيد العلاقات بين تونس وألمانيا وتكثيف الاتصالات والمشاورات بين البلدين.

ومثلت سبُل تطوير التعاون الأمني بين تونس وألمانيا أهم محاور اللقاء الذي جمع كل من السيد وزير الدّاخلية الهادي مجدوب مع نظيره الألماني السيد Thomas de Maiziere "".

 وترأّس الوزيران جلسة عمل موسعة ضمت وفدي البلدين وبحضور رئيس لجنة الشؤون الأمنية بالبرلمان الألماني )بندستاق( رفقة نائبين، بالإضافة إلى وزير داخلية مقاطعة "ساكس" Saxe الألمانية السيد "Markus Ulbig"، وتمّ بالمناسبة مناقشة عديد القضايا ذات الإهتمام المشترك لا سيما في المجال الأمني والتصدي لآفة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للقارات والهجرة غير الشرعية.

وأبرز وزيرا الداخلية التونسي ونظيره الألماني بالمناسبة المستوى المرموق الذي بلغه التعاون بين الأجهزة الأمنية في تونس ومثيلاتها في ألمانيا.

وتم في ختام هذا الإجتماع إمضاء إتفاق تعاون بين الجمهورية التونسية وجمهورية ألمانيا الفيديرالية، ويهم هذا الاتفاق تنويع مجالات التعاون الثنائي بين وزارتي الداخلية في تونس وألمانيا بما في ذلك تبادل المعلومات والخبرات والتكوين المستمر ذات العلاقة بالمجال الأمني .

كما كان للسيد وزير الداخلية الهادي مجدوب لقاءً مع رئيس الوكالة الفيديرالية الألمانية للنجدة الفنية "THW" السيد  "Albrecht Broemme"تمّ خلاله النظر في سبل تطوير التعاون في مجال الحماية المدنية.  

  • عدد المشاهدات:
  • (10248)

مستجدات الوزارة