بلاغ/ التّصدّي لظاهرة الهجرة غير الشّرعيّة

في إطار التّصدّي لظاهرة الهجرة غير الشّرعيّة بحرا خلسة، تمكّنت وحدات الحرس الوطني يوم 28 أكتوبر 2017 من تحقيق النّتائج التّالية :

تمكّنت دوريّات تابعة لمنطقة الحرس الوطني بالمحرس من القبض على شخصين (عمرهما 19 و20 سنة، قاطنين بجهة الجمّ من ولاية المهديّة) على مستوى سواحل قرقور من معتمديّة عقارب، وبالتّحرّي معهما، اعترفا أنّهما كانا يعتزمان المشاركة في عمليّة اجتياز الحدود البحريّة خلسة.

ضبطت وحدات الحرس الوطني المكلّفة بتأمين السّفرات البحريّة بين مدينة صفاقس وجزيرة قرقنة 03 أشخاص (قاطنين بولايتي قفصة ومدنين)، وبالتّحرّي معهم، أفادوا أنّهم كانوا يعتزمون التّحوّل إلى جزيرة قرقنة قصد المشاركة في عمليّة اجتياز الحدود البحريّة خلسة باتّجاه ايطاليا.

تمكّنت دوريّة مشتركة بين منطقة الحرس الوطني بالمحرس والإدارة الفرعيّة لمكافحة الإجرام للحرس الوطني ببن عروس من ايقاف 05 أشخاص ( أصيلي الجهة من بينهم منظّم العمليّة) بمنزل كائن بالجهة، كما تمّ حجز محرّكين بحريين ومبلغا ماليّا من العملة التّونسيّة ودرّاجة ناريّة تمّ استعمالها في تنقّلاتهم، وبالتّحرّي معهم، اعترفوا أنّهم كانوا بصدد التّحضير لاجتياز الحدود البحريّة خلسة باتّجاه ايطاليا.

تمكّنت دوريّة تابعة للمنطقة البحريّة للحرس الوطني بتونس من القبض على 08 أشخاص (تتراوح أعمارهم بين 16 و24 سنة) بصدد محاولة التّسلّل إلى إحدى البواخر الرّاسية بالميناء التّجاري بحلق الوادي لغاية اجتياز الحدود البحريّة خلسة باتّجاه إحدى الدّول الأوروبيّة.

ضبطت دوريّة مشتركة بين مركزي الحرس البحري بالشّابة والأمن العمومي للحرس الوطني بملولش من ولاية المهديّة 04 اشخاص (تتراوح أعمارهم بين 20 و32 سنة، أصيلي ولايات القيروان، تونس والمهديّة)، وبالتّحرّي معهم، أفادوا أنّهم كانوا بصدد التّحضير لاجتياز الحدود البحريّة خلسة باتّجاه ايطاليا.   

وباستشارة النّيابة العموميّة مرجع النّظر، أذنت لوحدات الحرس الوطني باتّخاذ الاجراءات القانونيّة في شأنهم.

 

  • عدد المشاهدات:
  • (5011)

أخبار الحرس الوطني