بلاغ

في إطار التّصدّي لظاهرة الإرهاب، تمكّنت وحدات الحرس الوطني يوم 20 أكتوبر 2017 من تحقيق ما يلي :

تمكّنت فرقة الأبحاث والتّفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالفحص من القاء القبض على عنصرين تكفيريين (عمرهما 18 و35 سنة، قاطنين بمعتمديّة النّاظور من ولاية زغوان)، وبالتّحرّي معهما، اعترفا بتبنّيهما الفكر التّكفيري وتواصلهما مع بعضهما وقيامهما بتنزيل تدوينات وصور ومقاطع فيديو تمجّد الإرهاب وتحرّض عليه على حسابهما الخاصّ بشبكة التّواصل الاجتماعي "الفايسبوك".

وبمراجعة النّيابة العموميّة، أذنت بالاحتفاظ بهما ومباشرة قضيّة عدليّة ضدّهما موضوعها "الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم ارهابي".

 ألقت فرقة الأبحاث والتّفتيش بمنطقة الحرس الوطني بفريانة من ولاية القصرين القبض على شخص عمره 35 سنة قاطن بالجهة، وبالتّحرّي معه، تبيّن أنّه يتولّى دعم وإسناد الجماعات الارهابيّة بجبال القصرين.

وبمراجعة النّيابة العموميّة، أذنت بالاحتفاظ به ومباشرة قضيّة ضدّه موضوعها "الاشتباه في دعم وتموين الإرهاب".

تمكّنت دوريّة مشتركة  بين فرقة الأبحاث والتّفتيش للحرس الوطني بالقصر من ولاية قفصة ومصلحة التّوقّي من الإرهاب بإقليم الحرس الوطني بقفصة من إلقاء القبض على عنصر تكفيري (عمره 35 سنة، قاطن بالجهة) مفتّش عنه لفائدة مركز الأمن الوطني بالمظيلة من أجل "الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي".

تمكّنت مصلحة التّوقي من الإرهاب بإقليم الحرس الوطني ببنزرت من القاء القبض على شخص عمره 20 سنة قاطن بولاية سيدي بوزيد مفتّشا عنه لفائدة فرقة الأبحاث والتّفتيش للحرس الوطني بسيدي بوزيد من أجل الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم ارهابي.

  • عدد المشاهدات:
  • (1723)

بلاغات