بلاغ/ التّصدّي لظاهرة الهجرة غير الشّرعيّة

في إطار التّصدّي لظاهرة الهجرة غير الشّرعيّة بحرا واجتياز الحدود البريّة، تمكّنت وحدات الحرس الوطني يوم 20 أكتوبر 2017 من تحقيق النّتائج التّالية :

تمكّنت الوحدات العائمة للمنطقة البحريّة للحرس الوطني بصفاقس بالتّنسيق مع نظيرتها بالمهديّة من القاء القبض على 51 شخصا أصيلي ولايات (تونس، سيدي بوزيد، صفاقس، جندوبة والمهديّة من بينهم شخص أجنبي الجنسيّة، تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة) كانوا بصدد اجتياز الحدود البحريّة خلسة باتّجاه ايطاليا على متن مركب بحري مستوى سواحل القراطن ونجدنهم وانقاذهم، حيث تعرّض مركبهم للغرق بعرض البحر.

ضبطت الوحدات التّابعة لمنطقة الحرس الوطني بسوسة شخصين (عمرهما 20 و22 سنة قاطنين بالجهة أحدهما مفتّشا عنه من أجل الاعتداء بالفاحشة على قاصر) داخل منزل بالجهة، وبالتّحري معهما، اعترفا بأنّهما كانا يعتزمان المشاركة في عمليّة اجتياز الحدود البحريّة خلسة باتّجاه ايطاليا، انطلاقا من سواحل جزيرة قرقنة.

تمكّنت دوريّات تابعة للمنطقة البحريّة للحرس الوطني بالمنستير مستوى سواحل الجهة من حجز مركب بحري على متنه شخص أصيل ولاية سيدي بوزيد، وبالتّحرّي معه، اعترف بسرقته للمركب قصد استغلاله في عمليّة اجتياز الحدود البحريّة خلسة باتّجاه ايطاليا.

تمكّنت فرقة الأبحاث والتّفتيش للحرس الوطني بالقصرين من ايقاف أحد متساكني معتمديّة سبيطلة (عمره 28 سنة)، ضالع في التّوسّط في عمليّات الإبحار خلسة مقابل ماليّة متفاوتة.

تمكّنت الوحدات الحدوديّة البريّة للحرس الوطني ببوشبكة بمعتمديّة فريانة من ولاية القصرين من ايقاف 04 أشخاص اجانب قريبا جدّا من رسم الحدّ التّونسي الجزائري مجتازين للحدود الجزائريّة خلسة قصد التّسلّل إلى التّراب التّونسي.

ضبطت دوريّة تابعة لمركز الحرس الوطني بكاف دربي من ولاية قفصة 14 شخصا أجنبي الجنسيّة، وبالتّحرّي معهم، اعترفوا بأنّهم اجتازوا الحدود الجزائريّة خلسة والدّخول إلى التّراب التّونسي.

باستشارة النّيابة العموميّة مرجع النّظر، أذنت لوحدات الحرس الوطني باتّخاذ الاجراءات القانونيّة في شأنهم. 

  • عدد المشاهدات:
  • (3604)

بلاغات