مجهودات وحدات الحرس الوطني في التصدي لظاهرة الهجرة غير النظامية

تمكنت وحدات الحرس الوطني بصفاقس، يوم 19أكتوبر 2021، من ضبط 06 اشخاص كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا وقد حُجز لديهم وسيلة كانوا يستغلونها في تنقلاتهم.

كما تمكنت وحدات الحرس الوطني ببحري الشمال، يوم 19 أكتوبر 2021، من إحباط عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة وضبط 17 مجتازا وقد حُجز لديهم مركب بحري مجهّز بمحركين بحريين.

هذا وتمكن اعوان مركز الحرس البحري بغنوش من ولاية قابس، من الاحتفاظ بشخصين من اجل "تكوين وفاق يهدف الى اجتياز الحدود البحرية خلسة".

وفي نفس الإطار، تمكنت وحدات الحرس الوطني بسواحل اللواتة والعطايا والعوابد والمهدية من احباط 05 عمليات إجتياز الحدود البحرية خلسة والقبض على 138 شخص يحملون جنسيات دول افريقية مختلفة.

من جهة أخرى، تمكنت وحدات الحرس الوطني بالمهدية، يوم 19 أكتوبر 2021، بعد مراجعة النيابة العمومية، من مداهمة منزل أحد متساكني الجهة، والقبض عليه رفقة زوجته و33 شخصا من جنسيات دول افريقية مختلفة كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا وقد حُجز لديهم مبلغ مالي من العملة التونسية والأجنبية وكمية من البنزين.

وتمكن اعوان مركز الحرس البحري بالكرنيش، يوم 19 أكتوبر 2021، من القبض على شخص من أجل "تكوين وفاق يهدف الى اجتياز الحدود البحرية خلسة"

كما تمكنت وحدات الحرس الوطني بالمهدية، يوم 19 أكتوبر 2021، من ضبط شخصين مفتش عنهما من أجل "تكوين وفاق قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة".

هذا وتمكنت وحدات الحرس الوطني بالمنستير، يوم 19 أكتوبر 2021، من ضبط شخصين كانا يعتزمان اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا  وقد حُجز لديهم مركب بحري.

باستشارة النيابة العمومية، أذنت باتخاذ ما يتعين في شأنهم.

 

  • عدد المشاهدات:
  • (384)

أخبار الحرس الوطني