صفاقس وبنزرت/ إحباط العديد من عمليّات إجتياز الحدود البحريّة خلسة

في إطار التصدّي لظاهرة الهجرة السرّية بحرا، تمكّنت وحدات الحرس الوطني يوم 15 أكتوبر 2017 من تحقيق النتائج التالية:

على إثر توفر معلومات مفادها تواجد مركب بحري معطب بعرض البحر على متنه عدد من المجتازين مستوى سواحل سيدي أحمد معتمديّة المحرس، تمكنت يوم 15 أكتوبر 2017 دوريات مشتركة تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس من ضبط المركب المذكور وعلى متنه 23 شخصا أصيلي الجهة من بينهم 03 أشخاص من منظمي عملية الاجتياز وبالتحري معهم أفادوا أنه خلال عملية نقلهم من اليابسة على متن مركب صغير الحجم باتجاه مركب آخر سقط أحدهم بعرض البحر دون العثور عليه وعمليات البحث عن المفقود متواصلة.

ضبطت دوريات مشتركة تابعة لمنطقة الحرس البحري بصفاقس مستوى سواحل جزيرة قرقنة مركب بحري على متنه 43 مجتازا أصيلي الجهة كانوا بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة.

ضبطت دورية تابعة لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بصفاقس مستوى محطة النقل البري بالمكان شخصين وبحوزتهما مبلغ مالي من العملة التونسية وبالتحري معهما اعترفا أنهما حلا بالجهة لغاية المشاركة في عملية إبحار خلسة إنطلاقا من سواحل سيدي منصور بعد الإتفاق مع منظم العملية والذي تم إلقاء القبض عليه بعد نصب كمين له.

ضبطت يوم 15 أكتوبر 2017 دورية تابعة لمنطقة الحرس البحري ببنزرت مستوى سواحل معتمديّة راس الجبل 12 شخصا أصيلي الجهة من بينهم منظمي عملية الإجتياز على متن مركب بحري كانوا بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة.

باستشارة النيابة العموميّة مرجع النظر أذنت لوحدات الحرس الوطني بمواصلة التحريات معهم واتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم.

  • عدد المشاهدات:
  • (730)

أخبار الحرس الوطني