نشاط وحدات الحرس الوطني في مقاومة ظاهرة الهجرة السرية

في إطار التصدي لظاهرة الهجرة السرية بحرا واجتياز الحدود البرية، تمكنت يوم 13 أكتوبر 2017 وحدات الحرس الوطني من تحقيق النتائج التالية:

القبض على 03 أفارقة بالشوشة من معتمدية بن قردان من ولاية مدنين من قبل الوحدات البرية للحرس الوطني كانوا بصدد اجتياز للحدود البرية التونسية خلسة ويعتزمون التسلل إلى التراب الليبي قريبا من رسم الحد التونسي الليبي من جهة معتمدية بن قردان.

القبض على شخصين في مدينة صفاقس وحجز لديهما مبلغا ماليا إثر تفتيشهما، وبالتحري معهما من قبل فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بصفاقس اعترفا بأنهما حلا بالجهة قصد التحول إلى جزيرة قرقنة للمشاركة في عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا انطلاقا من سواحلها.

القبض على 07 أشخاص أحدهم مفتش عنه من أجل "القتل على وجه الخطأ" على مستوى سواحل حلق الوادي، وبالتحري معهم من قبل الوحدات التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بتونس اعترفوا بأنهم كانوا يعتزمون المشاركة في عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا.

ضبط 10 أشخاص بضيعة كائنة بمنطقة العوابد من معتمدية العامرة وحجز لديهم مبلغا ماليا من العملة التونسية، وبتحري وحدات الحرس الوطني بصفاقس معهم اعترفوا بأنهم كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة انطلاقا من سواحل الجهة.

وباستشارة النيابة العمومية مرجع النظر أذنت لوحدات الحرس الوطني باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهم. 

 

  • عدد المشاهدات:
  • (4259)

أخبار الحرس الوطني