مجهودات الحرس الوطني في التصدّي لظاهرة إجتياز الحدود البحريّة خلسة

* تمكنت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 16 و17 أكتوبر 2020 فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبلبة ولاية المنستير من إحباط عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة و ضبطت سيارة على متنها 02 أشخاص (31 و43 سنة قاطنين الجهة) و حجزت لديهما 02 محركات بحرية، سترات إنقاذ و كمية من المحروقات.

بمراجعة النيابة العمومية، أذنت باتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهما.

* تمكّنت خلال الليلة الفاصلة بين 16 و17 أكتوبر 2020 وحدات المنطقة البحرية للحرس الوطني بالمنستير من إحباط عملية إجتياز للحدود البحرية خلسة و ضبطت 11 شخصا (تتراوح اعمارهم بين 16 و35 سنة قاطنين ولايتي المنستير والمهدية) إثر تعرّض مركبهم للغرق نتيجة تسرب مياه البحر بداخله أين تم انتشالهم. بإحالتهم على فرقة الارشاد البحري بالمنستير والتحري معهم تم التعرف على هوية صاحب المركب وربانه أين أمكن القاء القبض عليهما.

باستشارة النيابة العمومية تم الاحتفاظ بهما و بـ02 وسطاء واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في شأن البقية .

 

* تمكنت يوم 17 أكتوبر 2020 وحدات المنطقة البحرية بنابل من ضبط زورق مطاطي على متنه 05 أشخاص من متساكني معتمدية الميدة من بينهم شخص صادرة في شأنه 02 مناشير تفتيش من أجل "السرقة وإهمال عيال" كانوا بصدد إجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه الفضاء الاوروبي.

باستشارة النيابة العمومية أذنت لمركز الحرس البحري ببني خيار بالاحتفاظ بهم ومباشرة قضية عدلية في الغرض.

 

* تمكنت يوم 17 أكتوبر 2020 وحدات منطقة الحرس الوطني بالمحرس من ضبط 21 شخصا (تتراوح أعمارهم بين 15 و37 سنة قاطنين ولايات تطاوين، صفاقس والقيروان كانوا يعتزمون المشاركة في عملية إجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه الفضاء الأوروبي. بإحالتهم على فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمحرس واستشارة النيابة العمومية تم الاحتفاظ بـ 06 أشخاص واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في شأن البقية.

 

* تمكن أعوان مركز الحرس البحري باللواتة ولاية صفاقس من إحباط عملية إجتياز للحدود البحرية خلسة وضبطت مركب بحري على متنه 03 أشخاص (تتراوح أعمارهم بين 26 و41 سنة قاطنين المهدية). فرقة الارشاد البحري بصفاقس تعهدت بالموضوع حسب تعليمات النيابة العمومية.

 

* باشرت يوم 17 أكتوبر 2020 فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بصفاقس قضية عدلية موضوعها "تكوين وفاق يهدف الى مغادرة التراب التونسي خلسة" متبعة ضد 06 أشخاص يحملون جنسيّات دول إفريقيّة مختلفة حيث تم ضبطهم من طرف دورية تابعة لمركز الحرس الوطني بطينة بطريق قابس - صفاقس كانوا يعتزمون المشاركة في عملية إجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه الفضاء الأوروبي. تم اتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم حسب تعليمات النيابة العمومية. 

  • عدد المشاهدات:
  • (166)

أخبار الحرس الوطني