وزير الدّاخليّة يشرف على الاحتفال بالذكرى 63 لانبعاث الحرس الوطني

بمناسبة الذكرى الثالثة والستين لانبعاث سلك الحرس الوطني تولى السيد "هشام الفراتي" وزير الداخلية صباح اليوم الجمعة 06 سبتمبر 2019 الإشراف بمقر الإدارة العامة للحرس الوطني على موكب تولى أثناءه وضع إكليل من الزهور وتلاوة فاتحة الكتاب ترحما على أرواح شهداء هذا السلك ممن إستشهدو دفاعا عن حرمة الوطن ومناعة أراضيه ومواطنيه.

هذا وألقى السيد وزير الداخلية بالمناسبة كلمة بيّن فيها أهمية هذا السلك العتيد وما يحدو أبناء المؤسسة الأمنية وعموم الشعب التونسي من شعور بالفخر والاعتزاز بما يحققه من نجاحات مستمرة منذ معركة التحرير مرورا ببناء الدولة ووصولا إلى الدفاع عن مكتسباتها ضد كل تهديد. وقد استذكر بهذه المناسبة شهداء سلك الحرس الوطني والمؤسسة الأمنية والعسكرية الذين وهبو حياتهم من اجل تونس في حربها ضد الإرهاب وآخرهم الشهيد  "الملازم اول نجيب الله الشارني" الذي إستشهد يوم الإثنين 02 سبتمبر 2019 خلال عملية أمنية إستباقية بحيدرة من ولاية القصرين.

كما تولى السيد وزير الداخلية بهذه المناسبة تكريم المشاركين في العملية الأمنية الإستباقية التي قامت بها وحدات الحرس الوطني يوم 03 اوت 2019 بجبل "عرباطة" من ولاية قفصة والتي أسفرت عن القضاء على عنصرين إرهابيين، داعيا كل منتسبي هذا السلك العتيد وكافة أعوان وإطارات المؤسستين الأمنية والعسكرية إلى مزيد البذل والعطاء من أجل الذود عن سلامة الوطن وأمن مواطنيه.

  • عدد المشاهدات:
  • (648)

مستجدات الوزارة